قمة المناخ COP27: قادة العالم يذكرون بحالة المناخ في جميع أنحاء العالم


شرم الشيخ ، مصر ، 8 نوفمبر 2022 - حضر أكثر من 100 من قادة العالم افتتاح قمة المناخ COP27 في شرم الشيخ بمصر، بما في ذلك السيدة رئيسة حكومة نجلاء بودن، للعمل على تنفيذ الاتفاقات المناخية القائمة.

وشهد اليوم الأول خطابات العديد من الرؤساء ولا سيما إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي الذي استذكر التزامات باريس2015  وشدد على أهمية اتخاذ إجراأت عاجلة لمكافحة تغير المناخ. وفي ظل غياب رئيسنا السيد قيس سعيد، ستلقي السيدة بودن كلمة بعد ظهر اليوم.

ونذكر أن قادة العالم استقبلهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، كما  انطلقت القمة بجلسة عامة افتتاحية افتتحها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وإثر الجلسة العامة الافتتاحية ، عُقدت ثلاث موائد مستديرة موازية مع قادة العالم لمناقشة سلسلة من القضايا ذات الصلة بشأن تغير المناخ ، بما في ذلك الانتقال العادل والأمن الغذائي والتمويل المبتكر للمناخ والتنمية.


 

للمزيد من المعلومات حول قمة المناخ COP27، يمكن زيارة الموقع الرسمي للقمة أو موقع اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، كما يمكن الاطلاع على جميع المقالات بملف قمة المناخ COP27 ويمكن الاطلاع على تفاصيل جلسات القمة عبر هدا الرابط.