مزود خدمات الإنترنت  TOPNET و التأخير المتواصل


قررت أن أستغني عن خدمة الانترنت، فاتصلت بمزود خدمات الإنترنت TOPNET. وبعد أن قدمت "المودم" وسلمت مطلب استرجاع مصاريف يوم 13 جانفي 2022، قالوا لي بأنّ العملية سوف تتم خلال 20 يوم على أقصى تقدير. لكن ما راعني أنهم لم يتواصلوا معي، فقررت أن أتصل بهم يوم 03 فيفري لتذكيرهم بمطلب استرجاع المصاريف. وكالعادة، أخبروني بأنهم أرسلوا شكوى للتسريع في العملية التي سوف تتم خلال 7 أيام على أقصى تقدير.

لكن لا حياة لمن تنادي، لهذا قررت أن أتصل بهم يوم 10 فيفري. واقترحوا عليّ الذهاب مباشرة إلى مقرهم بحي المركز العمراني الشمالي. لكن قررت قبل الذهاب مباشرة إلى هناك أن اتصل بهم يوم 17 فيفري  مذكرا إياهم بالشكوى التي قدمتها، فكانت الإجابة الشهيرة "en cours" (العمل جاري). وطبعا أعادوا نفس الكلام، وهو أن أتصل مباشرة بالقسم المسؤول بمقرهم  بحي المركز العمراني الشمالي، علما بأن ليس لديهم رقم هاتفي للتواصل معهم.
 
وفي الأخير، وجدت نفسي مضطرا للذهاب إلى مقرهم بحي المركز العمراني الشمالي، ووجدت نفسي أعيد سرد الرواية. ولكن المشرفة هناك أخبرتني أن عملية استرجاع المصاريف قد تمتدّ لـشهرين على أقصى تقدير، علما بأنه مضى شهر على تقديمي للشكوى. لتتصل فيما بعد بمديرها وأخبرتني أن العملية سوف تتمّ خلال آخر الأسبوع. ومازلت في قاعة الانتظار بحث عن حلّ مع مؤسسة عمومية استنزفت صبري منذ مدة.